شائع على أدسنر

ما هو البيج اثورتى ؟

ما هو البيج اثورتى

البيج اثورتى, ربما لم تسمع به من قبل لكنه عامل مهم من عوامل السيو وهو أفضل من البيج رانك, وبالتأكيد فأنت كصاحب موقع أو صاحب مدونة تريد الإعلان عن موقعك وإيصاله إلى أكبر عدد من المستخدمين وأستقبال أكبر عدد من الزوار بشكل يومى وهنا يوجد العديد من العوامل التى بإمكانك من خلالها الحصول على الزوار والمتابعين مثل الإعلان فى المواقع والمدونات أو عمل حملة إعلانية على الشبكات الإجتماعية أو أستخدام جوجل ادورد, وطبعاً هنا يجب أن تتوفر على المال لتقوم بالإعلان بهذه الطريقة.

إذاً كيف تقوم بنشر موقعك أو مدونتك بدون إنفاق فلس واحد وكيف توصل موقعك إلى الزوار, هنا يأتى دور السيو وهو عامل أساسى وأقوى من الحملات الإعلانية, والسيو هو بعض العوامل التى يجب عليك كصاحب موقع الأعتماد عليها والعمل بها حتى تتصدر نتائج البحث, كذلك فالسيو هو إيصال موقعك أو مدونتك للمستخدمين على عكس الحملات الإعلانية فهى تقوم بجلب الزوار إلى موقعك لذا فأنت كصاحب موقع يجب عليك العمل بأستراتيجية تستطيع من خلالها جلب الزوار والمتابعين, ولكى تقوم بالتخطيط للأستراتيجية الخاصة بك يجب عليك دراسة السيو بشكل جيد حتى تستطيع التخطيط بشكل سليم.

وفى هذا الموضوع سوف نتكلم عن البيج اثورتى أو ما يسمى بـ " Page Authority " وهو أحد أهم عوامل السيو والتى يجب عليك كصاحب موقع أو مدون معرفتها من أجل تصدر نتائج البحث ومن أجل زيادة إعجاب محركات البحث بموقعك.

ما هو البيج اثورتى ؟
البيج اثورتى هو مقياس ترتيب موقعك فى محركات البحث مثل جوجل, وهو دائماً متقلب حسب تحديثات محركات البحث, ولهذا لا يمكن أعتبار البيج اثورتى مقياس للفصل بين المواقع وإنما يتم أستخدام البيج رانك وعمر الدومين للفصل بين المواقع.

أيضاً ما يجب أن تعرفه عن البيج اثورتى هو مقياس لوغارتيم مكون من 100 ويستند فى قياسه على أهمية الروابط والمعلومات الداخلية لموقعك, وكلما كان البيج اثورتى الخاص بموقعك عالى كلما كانت نتائج ظهور موقعك أفضل فى محركات البحث.

وكما ذكرت فإن البيج اثورتى يتكون من مقياس لوغارتيم من 100 نقطة وكلما أرتفع كلما كانت نتائج البحث أفضل لصالحك, ونفترض مثلاً أن هناك موقع منافس لك يمتلك اثورتى 60/100 وأنت لديك اثورتى 70/100 فهذا يعنى أن لدى موقعك الفرصة الأكبر فى تصدر نتائج البحث, لكن كما ذكرت فلا يمكن الأعتماد على البيج اثورتى كمقياس حيث يتقلب دائماً حسب تحديثات محركات البحث.

كيف أستطيع معرفة البيج اثورتى ؟
قياس البيج اثورتى هو أمر بسيط جداً وهناك العديد من المواقع التى تقوم بقياس البيج اثورتى مثل " opensiteexplorer ", وكل ما عليك فعله هو الدخول إلى المواقع وإضافة رابط الموقع المطلوب قياس البيج اثورتى الخاص به وتقوم بالضغط على " Search " ومن ثم ستأتيك بعض المعلومات عن الموقع ومنها " PAGE AUTHORITY " وهو المطلوب وسيطهر لك بهذا الشكل " 50/100 " وكلما أقترب ترتيبك من " 100/100 " فهذا مؤشر على أفضلية موقعك لدى محركات البحث.

ماذا أفعل حتى أزيد البيج اثورتى ؟

  • أولاً : المحتوى !

  • يجب عليك ككاتب أو كمدون معرفة الطريقة الصحيحة لكتابة المقالات وقد تطرقت سابقاً إلى أهم العوامل التى يجب عليك كمدون أو ككاتب بشكل عام أستعمالها فى كتابة المقالات والمواضيع : أربع عوامل أساسية لكتابة مقال بشكل صحيح.

  • وهنا أريد التكلم عن نقطة محددة وبأختصار,  وهى حصرية الموضوع بمعنى أن كل ما تقوم بنشره على موقعك أو مدونتك حصرى ومن كتابتك وليس محتوى منقول أو معاد صياغته لأن هذا سيؤدى بموقعك إلى التلاشى والذوبان بين المواقع المنافسة, والسبب أن محركات البحث تبحث دائماً وقبل كل شيئ عن المحتوى الحصرى, وبتجدد خوارزميات محركات البحث فقد أصبح من الصعب إعادة صياغة المقالات بشكل جيد, ولهذا فإن سرقة المحتوى وإعادة صياغته لن يزيد الموقع سوى الضرر.

  • ثانياً : تخصص الموقع !

  • هنا يجب أن تعلم أن محركات البحث تميل بشكل أكبر للمواقع ذات التخصص الواحد, بمعنى أن تشتيت المحتوى يساوى تشتيت نتائج البحث بالنسبة لمحركات البحث, وهذا طبعاً سيجعل من موقعك غباراً متناثراً بين بقية المواقع المتخصصة وحتى إن كان المحتوى حصرى يجب كذلك الكتابة الونشر فى مجال محدد لأن ذلك لن يساعدك على تصدر نتائج البحث.

  • نقطة أخرى وهى أن المواقع ذات التخصص الواح هى التى تحصل على فرص أكبر لتصدر نتائج البحث, وكمثال نفترض أنك أنشئت موقع بدون تخصص وقمت بكتابة موضوع عن البرمجة بينما قام صديق لك بإنشاء موقع متخصص فى الكتابة عن البرمجة وقام بنشر موضوع مماثل للموضوع الذى قمت بكتابته من ناحية الفكرة فهنا عند قيام المستخدمين بالبحث عن هذا الموضوع على محركات البحث سيكون لصديقك فرصة أكبر فى تصدر نتائج البحث حتى لو كان موقعك ذا ترتيب أعلى منه, والسبب يكمن فى خوارزميات محركات البحث حيث أنه يتم تفضيل نتائج المواقع ذات التخصص الواحد عن نتائج المواقع غير المتخصصة حتى ولو كان ترتيبها أفضل.

  • ثالثاً : بناء باك لينك !

  • سبق وتكلمنا عن الباك لينك وقلنا أنه معنى لكلمة " Backlink " وهو الروابط الخارجية والتى تؤدى إلى موقعك من مواقع أو مدونات أو منتديات خارجية, وقنا أن الباك لينك يعتبر كشبكة من السلاسل تعمل على ربط موقعك أو مدونتك بمواقع ومدونات أخرى وأن زيادة الباك لينك أفضل للموقع بشكل عام.

  • كذلك تكلمنا عن طريقة بناء الباك لينك وما هى الطرق الصحيحة التى يجب عليك أستعمالها عند بناء باك لينك وما هى أهميته للموقع وكيف يكون الباك لينك مضراً لموقعك, ولزيارة الموضوع من هنا.

وبأعتمادك على هذه الخطوات الثلاث بإمكانك إنشاء بيج اثورتى جيد والأرتقاء بموقعك إلى أول نتائج البحث وإلى الصفحة الأولى, وتبقى هذه الخطوات جزء من الطرق التى بإمكانك من خلالها زيادة البيج اثورتى الخاص بموقعك.

وأخيراً أريد التكلم عن نقطة هامة يحتاجها أى مدون ليصل إلى القمة وهى دراسة السيو, حيث الهدف من كل هذا هو جلب أكبر عدد ممكن من الزوار بطريقة سليمة, وذلك لن يحدث بأعتمادك على النسخ وإعادة الصياغة والمحتى الفاسد من أى ناحية, وكما قلت فى بداية الموضوع فإن الهدف من السيو والمحتوى السليم هو إيصال موقعك إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين وليس جلب أكبر عدد ممكن من المستخدمين, وهنا فيجب عليك أن التفرقة بين الإيصال وبين الجلب حيث يكمن إيصال الموقع للزوار فى المحتوى بمعنى أنه عندما يقوم المستخدم بالبحث فى محركات البحث يجد نتائجك بين أول نتائج البحث, أما جلب الزوار فهذا يعنى أنك تقوم بالإعلان عن الموقع والتسويق له سواء بمبلغ مجانى أو عن طريق الشبكات الإجتماعية وهذا ما يقوم بجلب الزائر إلى موقعك بينما الهدف الرئيسى هو إيصال الموقع لأكبر عدد من المستخدمين.

قد يسئل البعض لماذا إيصال الموقع وليس جلب الزوار !, الجواب هنا وبكل بساطة عليك التركيز أكثر على إيصال الموقع للزوار بدون إهمال مسئلة جلب الزوار, لكن الأصل هنا هو المحتوى لذا التركيز أولاً يجب أن يكون على إيصال الموقع ومن بعده يأتى دور جلب الزائر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق