شائع على أدسنر

طريقة معرفة البيج رانك الخاص بموقعك

طريقة معرفة البيج رانك الخاص بموقعك

يرغب أصحاب المواقع بمعرفة مستوى البيج رانك الخاص بمواقعهم, فى هذا الموضوع سأتطرق معك إلى المعلومات التى يجب لك أن تعرفها عن البيج رانك بالإضافة إلى طريقة معرفة ترتيب البيج رانك الخاص بموقعك.

أولاً : ما هو البج رانك ؟؟
البيج رانك ببساطة هو ترتيب ظهور موقعك لدى محرك البحث جوجل, ومعنى ترتيب ظهور موقعك هو مكانته بين المواقع التى تحمل نفس الأسم, نفترض على سبيل المثال موقع " Blogger " إذا أفترضنا أنك أنشأت موقع بأسم " Blogger " وفى نفس الوقت قام أشخاص أخرون بإنشاء مواقع بنفس الأسم " Blogger " فهذا يعنى أنه عندما تقوم بالبحث فى جوجل عن كلمة "Blogger " ستظهر لك العديد من النتائج تحمل أسم " Blogger ", والبيج رانك هو الذى يحد لك مكانة موقعك بين نتائج البحث هذه.

ثانياً : كيف يعمل البيج رانك ؟؟
عند قياس البيج رانك الخاص بموقعك يتم تحديد مستوى البيج رانك الخاص بموقعك, والبيج رانك مقسم إلى 10 مستويات بدئاً من 1 وأنتهائاً بـ 1, وتكمن قوة موقعك كلما ذاد مستوى البيج رانك, فعلى سبيل المثال نفترض أن لك موقع بأسم " Blogger " ولصديقك موقع يحمل نفس الأسم ومستوى البيج رانك الخاص بموقعك هو 4 بينما مستوى البيج رانك الخاص بموقع صديقك هو 6 فهذا يعطى مؤشراً على أن موقع صديقك يتصدر نتائج البحث فى جوجل.

ثالثاً : كيف أعرف مستوى البيج رانك الخاص بموقعى ؟؟
تتنوع المواقع والأدوات التى تمكنك من التعرف على مستوى البيج رانك الخاص بموقعك, ومن بينها موقع " www.prchecker.info " وهو الموقع الأساسى لقياس مستوى البيج رانك الخاص بموقعك, فى البداية تتوجه إلى الموقع, من ثم تقوم بلسق رابط موقعك ثم تقوم بالضغط على زر " Check PR " وسيطلب منك إدخال كود الكباتشا للتأكد من آداميتك, بعد ذلك سيظهر لك ترتيب موقعك كما بالصورة أعلى الموضوع.

كما يوفر الموقع إمكانية إضافة أزرار خاصة تمكنك من معرفة مستوى البيج رانك الخاص بموقعك, وتتوفر بأكثر من شكل وهى تعمل بشكل تلقائى وتعمل هذه الأزرار على إظهار مستوى البيج رانك الخاص بموقعك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق